منتديات فيفا لبنان
العودة   منتديات فيفا لبنان > منتديات الرياضة - العربية و العالمية : > عالم السيارات

عالم السيارات صور جميع انواع السيارات . . . احدث السيارات ، اخبار السبقات العالمية ، سباق رالي ، فورميلا وان ، هواة السيارات ، سيارات الاعضاء وخبراتهم عروض السيارات بالفديو ، ضع صور سيارتك وخبراتك الآن .

ماذا تعرف عن اختراع السيارة ؟

تم اختراع السيارة عن طريق المخترع نيكولاس جوزيف كوجنوت والمخترع كارل بنز في عام 1769، والسيارة هي عربة ذات عجلات تستخدم لنقل الركاب، والتي تحمل أيضا محركها أو الموتور الخاص

2 معجبون
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-25-2017, 12:44 PM رقم المشاركة : 1
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية هايدي

معلومات العضو






وسام العطاء  وسام سوبر ستار 

من مواضيعي

هايدي غير متواجد حالياً


المشاركات: 5,874

المستوى: 54 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 1391 / 1739

النشاط 1958 / 7946
المؤشر 53%

ماذا تعرف عن اختراع السيارة ؟

تم اختراع السيارة عن طريق المخترع نيكولاس جوزيف كوجنوت والمخترع كارل بنز في عام 1769، والسيارة هي عربة ذات عجلات تستخدم لنقل الركاب، والتي تحمل أيضا محركها أو الموتور الخاص بها، وهناك العديد من الأنواع المختلفة من اختراع السيارة، مثل السيارة البخارية، والكهربائية، والسيارة التي تعمل بالبنزين، فضلا عن الأنماط التي لا تعد ولا تحصى، ومعظم السيارات المستخدمة اليوم تدفعها البنزين أو محرك الاحتراق الداخلي .
بسبب ارتفاع تلوث الهواء فقد تم صنع السيارة التي تعمل بمصادر الطاقة البديلة مثل الديزل الحيوي والكحول الحيوي مثل (الميثانول والإيثانول والبوتانول)، والكهرباء المخزنة كيميائيا مثل (البطاريات وخلايا الوقود)، والهيدروجين والميثان غير الأحفوري والغاز الطبيعي غير الأحفوري وزيت الخضراوات، وغيرها من مصادر الكتلة الحيوية .
ماذا تعرف عن اختراع السيارة ؟ 9687_1_or_1501294528.jpg
- تاريخ اختراع السيارة :
لم يتم اختراع السيارة في العصر الحديث في يوم واحد من قبل مخترع واحد، وتاريخ اختراع السيارة يعكس التطور الذي حدث في جميع أنحاء العالم، وهناك اثنين من المخترعين الذي قد نسب اليهم عموما اختراع السيارة ، ويعتقد أن نيكولاس جوزيف كوجنوت قد انشأ أول مركبة ميكانيكية ذاتية الحركة، وكارل بنز عموما هو من اعترف به كمخترع للسيارات الحديثة .
في عام 1769، كانت أول مركبة ذاتية الدفع هي جرار عسكري اخترعه المهندس والميكانيكي الفرنسي نيكولاس جوزيف كوجنوت (1725- 1804)، وكان كوجنوت يستخدم محرك بخاري لتشغيل السيارة، والتي صنعت تحت تعليماته في ارسنال بباريس بواسطة الميكانيكي بريزين، وتم استخدام السيارة من قبل الجيش الفرنسي لنقل المدفعية بسرعة هائلة حوالي اثنين ونصف ميلا في الساعة على ثلاث عجلات فقط ، وكان على السيارة أن تتوقف كل عشر او خمس عشرة دقيقة لتعزيزها بالطاقة البخارية، كان المحرك البخاري والغلاية منفصلين عن بقية السيارة وقد وضعت في المقدمة، وفي العام التالي سنة1770، صنع كوجنوت دراجة بخارية ثلاثية العجلات تعمل بالبخار تحمل أربعة ركاب .
في عام 1885، قام المهندس الميكانيكي الألماني كارل بنز بتصميم وصناعة أول سيارة عملية في العالم لتكون مدعومة بمحرك احتراق داخلي، وفي 29 يناير 1886 حصل بنز على براءة اختراعه الأولى (DRP No. 37435) لهذه السيارة التي تعمل بالوقود، وكان ثلاثية العجلات، وصنعت أول سيارة ذات أربع عجلات في عام 1891، وأصبحت شركة بنز وشركاه التي بدأها المخترع أكبر مصنع للسيارات في العالم بحلول عام 1900.
- تطوير اختراع السيارة :
* السيارة البخارية :
في عام 1801، صنع ريتشارد تريفيثيك قاطرة الطريق النفاثة التي تعتبر أول مركبة طريق تعمل بالطاقة البخارية على الرغم من أنها لم تتمكن من الحفاظ على ضغط البخار لفترات طويلة كافية، وكان الاستخدام العملي لها قليلا، وفي عام 1806، قد صمم فرانسوا إسحاق دي ريفاز المخترع السويسري أول محرك احتراق داخلي، وكان يزود بمزيج من الهيدروجين والأكسجين الذي تم استخدامه لتطوير السيارة الاولى في العالم .
* السيارة الكهربائية :
بين عامي 1832 و 1839، اخترع روبرت أندرسون من اسكتلندا السيارة الاولى الكهربائية ، والسيارة الكهربائية تستخدم البطاريات القابلة لإعادة الشحن التي تعمل بمحرك كهربائي صغير .
* السيارة البنزين :
في عام 1876، اخترع نيكولاوس أوتو محرك محرك الغاز الفعال ، وصنع أوتو أول محرك احتراق داخلي رباعي الأشواط يسمى دورة محرك أوتو، وبمجرد الانتهاء من محركه، قام بتركيبه في دراجة نارية، وكانت مساهمات أوتو ذات أهمية تاريخية جدا، وكان محركه تم اعتماده عالميا لجميع السيارات ذات الوقود السائل .
* السيارة ذات العجلات الرباعية :
في عام 1885 بنى دايملر مايباخ محركا كان صغيرا وخفيف الوزن وسريعا، واستخدم كاربراتير حقن البنزين، وكان لديه اسطوانة عمودية، وحجم وسرعة وكفاءة المحرك سمح بانقلاب في تصميم السيارة، وفي 8 مارس 1886، اخذ دايملر عربة الحنطور وتم تكيفها لتشغيل محركه، وبالتالي تصميم السيارة الاولى رباعية العجلات في العالم، ويعتبر دايملر أول مخترع ابتكر محركا داخليا للاحتراق الداخلي .
* السيارة الديزل :
في عام 1892، منح المهندس الألماني رودولف ديزل براءة اختراع لمحرك الاحتراق المعقول الجديد، وفي عام 1897، قام بإنشاء أول محرك ديزل .
* السيارة الهجين :
في عام 1900، في حين كان يعمل في مصنع المدرب لوهنر، فرديناند بورش الذي طور السيارة ميكست حيث استخدم محرك البنزين كمحرك احتراق مع المحرك الكهربائي وهي بطارية صغيرة للحصول على التشغيل الجيد، وتصبح تكنولوجيا السيارة الهجينة على نطاق واسع بدءا من أواخر التسعينات، وكانت أول سيارة هجينة ذات إنتاج ضخم هي تويوتا بريوس، والتي أطلقت في اليابان في عام 1997، تليها هوندا إنزيت، والتي أطلقت في عام 1999 في الولايات المتحدة واليابان .
دور السيارة في تحسين حياة البشر :
* السيارة تعمل على تحسين وسائل النقل مما يجعل السفر أقل ارهاقا .
* أدى اختراع السيارة إلى تطور صناعة السيارات .
* قد أدى اختراع السيارة إلى تحسين كفاءة الوقود وجعل السيارة صديقة للبيئة


lh`h juvt uk hojvhu hgsdhvm ?







-- رد مع اقتباس
قديم 09-25-2017, 02:54 PM رقم المشاركة : 2
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية عاشق الياسمين

معلومات العضو







وسام العطاء  وسام الحضور المميز  العضو المميز 

من مواضيعي

عاشق الياسمين غير متواجد حالياً


المشاركات: 4,329

المستوى: 49 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 480 / 1202

النشاط 1443 / 11129
المؤشر 8%

ماذا تعرف عن اختراع السيارة ؟

يسلمووووو هايدى موضوع جميل لك ارق تحية







-- رد مع اقتباس
قديم 10-04-2017, 03:49 PM رقم المشاركة : 3
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية هايدي

معلومات العضو






وسام العطاء  وسام سوبر ستار 

من مواضيعي

هايدي غير متواجد حالياً


المشاركات: 5,874

المستوى: 54 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 1391 / 1739

النشاط 1958 / 7946
المؤشر 53%

ماذا تعرف عن اختراع السيارة ؟

شكرا عاشق ارق واعذب
تحية لحضورك الانيق







-- رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

كل جديد من منتديات فيفا لبنان vivalebanon عالم السيارات


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن »10:30 PM.


تعريب: adminmax
Powered by vBulletin® Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى