منتديات فيفا لبنان
العودة   منتديات فيفا لبنان > منتديات السياحة و السفر > دليل المسافر والمغتربين وطلاب العلم .

دليل المسافر والمغتربين وطلاب العلم . تريد ان تسافر الى بلد لا تعرف احدا به ؟ تريد ان تكمل دراستك فى الخارج ؟ مشاكل و حلول ، نصائح وتبادل افكار المغتربين ،لقاء الاحبة ، ابحث عن صديق ، ابحث عن شريك حياتك .

فيفا لبنان

10 دول بدون قوات مسلحه تعرف عليهم

معظم البلدان لديها قوات عسكرية كبيرة قادرة على الانتشار والحماية في أي وقت من الأوقات ومن أكبر وأبرز هذه البلاد الصين، الذي يتكون جيشها من حوالي 1،600،000 فرد ويعد اكبر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-04-2017, 04:12 PM رقم المشاركة : 1
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية هايدي

معلومات العضو






وسام العطاء  وسام سوبر ستار 

من مواضيعي

هايدي غير متواجد حالياً


المشاركات: 5,831

المستوى: 54 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 1802 / 2002

النشاط 1943 / 7051
المؤشر 40%

10 دول بدون قوات مسلحه تعرف عليهم

معظم البلدان لديها قوات عسكرية كبيرة قادرة على الانتشار والحماية في أي وقت من الأوقات ومن أكبر وأبرز هذه البلاد الصين، الذي يتكون جيشها من حوالي 1،600،000 فرد ويعد اكبر جيش ، في حين أن هناك دول بدون قوات مسلحه اى لا يوجد لديها جيش على الإطلاق ، وفيما يلي قائمة بعشر دول بدون قوات مسلحه ، وكل واحدة منهم لديها أسباب متغيرة عن الاخري ، ولكن يأتي السؤال الاهم وهو لماذا توجد دول بدون قوات مسلحه او لا تمتلك هذه الدول قوات مسلحة، هناك البعض من قائمة دول بدون قوات مسلحه يفعل ذلك نظرا لموقع البلد نفسه ، فتشعر انها ليست في حاجة الي ذلك ولكن في كثير من الاحيان يكون لديهم خطة احتياطية في حالة ان البلد تعرضت لاي هجوم او تم اعلان الحرب علي هذه البلد ، في حين أن الكثيرين منا يعتقدون أن القوة العسكرية هي بدون شك ضرورة للغاية ،ولم تتضمن هذه القائمة بلد اليابان حيث أن البلاد ليس لديها رسميا أي جيش وفقا للمادة 9 من دستورها، الا ان لديها قوات دفاع ذاتية، وقوة عسكرية للدفاع عن التراب الوطني والتي قد يقومون بنشرها فقط خارج اليابان لبعثات حفظ السلام للأمم المتحدة.
وهذه هي عشر من دول بدون قوات مسلحه اى التي ليس لديها قوات عسكرية على الاطلاق :
1. جزر مارشال :


تعتبر من قائمة دول بدون قوات مسلحه منذ تأسيسها والقوات الوحيدة المسموح بها بداخلها هي وحدة الشرطة المحلية ، والتي لديها وحدة مراقبة بحرية للأمن الداخلي ، ونلاحظ ان وحدة تحقيقات الشرطة البحرية تظهر مع الأسلحة الصغيرة، ويحافظون على المحيط الهادئ بقارب واحد بطريقة دورية، تحت اتفاق الارتباط الحر ، اما مسألة الدفاع فتكون من مسؤلية الولايات المتحدة.
2. جزر بالاو:

منذ تأسيس هذه الجزر في البلاد والقوات الوحيدة المسموح بها بداخلها ايضا هي الشرطة لذلك تعتبر من قائمة دول بدون قوات مسلحه، والتي تضم وحدة مراقبة بحرية مكونة من 30 رجل للأمن الداخلي ، وقد تم تجهيز المراقبة البحرية ايضا مع الأسلحة الصغيرة، للحفاظ على المحيط الهادئ بقارب دوري واحد ، ويتم المساعدة من قبل الولايات المتحدة في إطار اتفاق الارتباط الحر.
3. جزر ساموا:

منذ تأسيسها في البلاد لم يظهر بها اي شكل من اشكال القوات العسكرية و تعتبر ايضا من قائمة دول بدون قوات مسلحه، ولكن هناك القليل من الشرطة، ووحدة المراقبة البحرية للأمن الداخلي ، ويتم تزويد وحدة المراقبة البحرية بالأسلحة الصغيرة، لكي تحافظ على المحيط الهادئ ، ووفقا لاتفاق عام 1962 حول العلاقات ،تعتبر نيوزيلندا هي المسؤولة فعليا عن الدفاع عن جزر ساموا.
4. جزر توفالو:

منذ تأسيس جزر توفالو في البلاد ولم تصنع أي جيش لها ، ومع ذلك، نجد ان هناك قوة شرطة صغيرة، ووحدة المراقبة البحرية للأمن الداخلي ايضا، ويتم تزويدهم بالأسلحة الصغيرة كالمتعارف عليه في هذه الجزر، ليحافظ على المحيط الهادئ مع وجود زورق "التي ماتايلي" للمراقبة لذلك هى ايضا من ضمن دول بدون قوات مسلحه.
5. دولة الفاتيكان:

تحتفظ دولة الفاتيكان بقوات تسمي " قوات الدرك " وهي موجودة فقط لحفظ الأمن الداخلي ، وليس هناك اي اتفاق دفاع مع الجمهورية الإيطالية، لأنها تخالف السياسة الحيادية لدولة الفاتيكان، ولكن بشكل غير رسمي الجيش الإيطالي هو الذي يحمي مدينة الفاتيكان ، وتم ألغاء الحرس والحرس البلاطي عام 1970 لذلك تعتبر ايضا من دول بدون قوات مسلحه.
6. جزر ناورو:

تتحمل أستراليا الان المسئولية في الدفاع عن جزر ناورو تحت اتفاق قائم بين البلدين ، ومع ذلك، نجد ان هناك قوة الشرطة المسلحة العملاقة نسبيا، وقوة الشرطة المساعدة للأمن الداخلي.
7. جزر سولومون:

تعتبر من قائمة دول بدون قوات مسلحه و كان يوجد شبه قوة عسكرية في جزر سولومون حتي هدأ النزاع حتي تدخلت أستراليا ونيوزيلاندا وبعض دول المحيط الهادئ لاسترداد الامن و عودة الاستقرار، ولم يكن هناك اي تواجد عسكري هناك منذ ذاك الحين ولكن هناك قوة كبيرة من الشرطة و المراقبة البحرية والتي هي مسموح لها بالتواجد في المنطقة وهم مسلحون بأسلحة خفيفة مع وجود زورقان هم "اوكي" و "لاتا" لخفر السواحل، و تتحمل بعثة المساعدة الاقليمية مسؤلية حمايتها.
8. ليختنشتاين:

تم فض قوتها العسكرية في عام 1868 لان تكاليفها كانت باهظة، وجعلوا القوة العسكرية مسموحة بها فقط في حالة الحرب ولكن هذا لم يحدث حتي الان ، بالرغم من ذلك يوجد وحدة قانون ووحدة اسلحة خاصة و استراتيجية مسلحة بأسلحة خفيفة لواجبات الامن الدخلي و لكن ايضا تعتبر ضمن دول بدون قوات مسلحه
9. غرناطة:

لم يتواجد بها اي قوات برية بعد عام 1983 و بعد الغزو الامريكي علي العراق ، ولكن يوجد بها وحدة شرطة و قوة شبه عسكرية للمحافظة علي الامن الداخلي ،ومسؤلية حمايتها موكلة لنظام الامن الاقليمي.
10- اندورا:

لايوجد بها جيش نظامي ولكنها وقعت معاهدة حماية مع اوروبا و فرنسا ، يوجد بها جيش تطوعي صغير للمراسم الشرفية ، ويوجد ايضا بها وحدة متخصصة لمكافحة الارهاب و الاشراف علي السجناء داخل الشرطة الوطنية لذلك تعتبر من ضمن قائمة دول بدون قوات مسلحه.






-- رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

كل جديد من منتديات فيفا لبنان vivalebanon دليل المسافر والمغتربين وطلاب العلم .


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن »12:23 AM.


تعريب: adminmax
Powered by vBulletin® Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى