منتديات فيفا لبنان
العودة   منتديات فيفا لبنان > المنتديات العامة: > المنتدى العام

المنتدى العام خاص المواضيع العامه - مقالات متنوعة - المواضيع التي لا يوجد لها اقسام .

ليس كل الجروح عابرة

ليس كل الجروح عابرة هذا اللسان الذي لاضابط ولا رابط له .* هذا اللسان الذي تفوق علي السموم الفتاكه .* حين يتحدث ظلما وبهتا نا

1 معجبون
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-21-2016, 01:34 PM رقم المشاركة : 1
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية المستانس

معلومات العضو






وسام العطاء 

من مواضيعي

المستانس غير متواجد حالياً


المشاركات: 1,680

المستوى: 34 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 167 / 838

النشاط 560 / 7505
المؤشر 55%

ليس كل الجروح عابرة

ليس كل الجروح عابرة





هذا اللسان الذي لاضابط ولا رابط له .*
هذا اللسان الذي تفوق علي السموم الفتاكه .*
حين يتحدث ظلما وبهتا نا فيكسب اثما .*
ويقتل نفوسا .ويدمي قلوبا .ويصنع جروحا لم تزل
تصرخ من سوء ما ألحق بها .






ما أسهل ان ينطق اللسان فيحصد الضحايا .*
وان كانت بعيده عن مرماه .*
الا أنها لا تخطيء هدفها*
فمن يحاول أن يقدم اعتذار فلن يجدي الاعتذار
بعد ان اندلعت النار ..*
فأصبحت تأكل ماقدمتم من خير*
ومن يحاول أن يبرر بالأعذار .......*
لا عذر لكم ولا أذن تسمع ولا شفيع يشفع
هذه هي ...........الأخبار*




ان الجروح وان غشتها التئام .......*
فللنار تحت الرماد كلام .........

لانحمل كرها وان أكرهنا عليه يا أصحاب الألسنة
انما نحمل نبضا صافيا هو من الله مكرمه*

لن نغير بمثل ما أغير علينا . ونحن أجدر أن نغير*
لكن نرضي بالجروح لنا ولا نصنعه بالغير*



عندما ينطق اللسان بالخير يصنع حدائق غناء*
وارفه .ثمارها عذبه . تسر الطاعمين والناظرين
أما ان ينطق البهتان تحولت الي غابات من*
الأشواك فلا ورق ولا ثمر . .الا شوكا وحجر .*
سرعان مايتذوقه هو قبل غيره*

نسامح نعم فهذه هي شيمتنا .*
ولكن لاريب أن تتغير*
وجهتنا وتتحول دفتنا وتخفت مودتنا*

لا تصدروا أحكامكم علي نسج خيالكم فتصدروا*
أمرا الي ألسنتكم فتنثر ...سمها الزعاف فيقتل بلا*
رحمه ولارويه بل ..تيقنوا قبل أن تكون هناك*
ضحيه .فتبقي دماءها عالقه بأيديكم تذكركم*
وتنبأكم بما قدمت أيديكم وألسنتكم تجاه الضحيه


gds ;g hg[v,p uhfvm







-- رد مع اقتباس
قديم 02-21-2016, 02:35 PM رقم المشاركة : 2
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية بنـان

معلومات العضو






وسام العطاء  وسام اجمل شعر  وسام شيف رمضان  وسام مسابقة رمضان السين جيم 

من مواضيعي

بنـان غير متواجد حالياً


المشاركات: 40,501

المستوى: 98 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 3667 / 3667

النشاط 13500 / 71040
المؤشر 81%

ليس كل الجروح عابرة

للإمام الشافعي رحمه الله

إذا رمت أن تحيا سليماً من الردى **** ودينك موفور وعِرْضُكَ صَيِنّ

لسانك لا تذكر به عورة امرئ **** فكلك عورات وللناس ألسن

وعيناك إن أبدت إليك معايباً **** فدعها وقل يا عين للناس أعين

وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى**** ودافع ولكن بالتي هي أحسن

احفظ لسانك أيها الإنسان**** لا يلدغنك إنه ثعبان

كم في المقابر من قتيل لسانه**** كانت تهاب لقاءه الأقران


المستانس

انتقاء جميل تشكر عليه

وهناك جروح لا تبرأ ابدا فهي غائره بالقلب والروح

وقال المثل

لسانك حصانك ان صنته صانك وان هنته هانك


نورت

يسعد مساك







-- رد مع اقتباس
قديم 02-28-2016, 02:47 PM رقم المشاركة : 3
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية المستانس

معلومات العضو






وسام العطاء 

من مواضيعي

المستانس غير متواجد حالياً


المشاركات: 1,680

المستوى: 34 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 167 / 838

النشاط 560 / 7505
المؤشر 55%

ليس كل الجروح عابرة

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنـان مشاهدة المشاركة
للإمام الشافعي رحمه الله

إذا رمت أن تحيا سليماً من الردى **** ودينك موفور وعِرْضُكَ صَيِنّ

لسانك لا تذكر به عورة امرئ **** فكلك عورات وللناس ألسن

وعيناك إن أبدت إليك معايباً **** فدعها وقل يا عين للناس أعين

وعاشر بمعروف وسامح من اعتدى**** ودافع ولكن بالتي هي أحسن

احفظ لسانك أيها الإنسان**** لا يلدغنك إنه ثعبان

كم في المقابر من قتيل لسانه**** كانت تهاب لقاءه الأقران


المستانس

انتقاء جميل تشكر عليه

وهناك جروح لا تبرأ ابدا فهي غائره بالقلب والروح

وقال المثل

لسانك حصانك ان صنته صانك وان هنته هانك


نورت

يسعد مساك
اضافه في محلها
يسعد مسالك






-- رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

كل جديد من منتديات فيفا لبنان vivalebanon المنتدى العام


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن »01:37 AM.


تعريب: adminmax
Powered by vBulletin® Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى