منتديات فيفا لبنان
العودة   منتديات فيفا لبنان > المنتديات العامة: > المنتدى العام

المنتدى العام خاص المواضيع العامه - مقالات متنوعة - المواضيع التي لا يوجد لها اقسام .

الموسوعه الثقافيه

بسم الله الرحمن الرحيم صباحكم ،، مساؤكم رضا من الرحمن ،، اعزائي يسعدنا ان نقدم لكم الموسوعه الثقافيه ،، التي

18 معجبون
إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-03-2013, 11:58 AM رقم المشاركة : 1
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية الملاك

معلومات العضو






وسام العطاء  وسام شيف رمضان 

من مواضيعي

الملاك غير متواجد حالياً


المشاركات: 7,032

المستوى: 57 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 427 / 1423

النشاط 2344 / 29839
المؤشر 93%
افتراضي

الموسوعه الثقافيه






tr1.gif



بسم الله الرحمن الرحيم




صباحكم ،، مساؤكم رضا من الرحمن ،، اعزائي


0453644435.jpg


يسعدنا ان نقدم لكم الموسوعه الثقافيه ،،

التي تحتوي على الكثير من المعلومات القميه والمفيده
بشتى المجالات .....

{الدينيه ، الثفافيه ، العلميه ، الاجتماعية ، الصحيه ،، وغيرها

اتمنى من الجميع المشاركه لاثراء هذه الصحفه بالملعومات القيمه والمفيده

تابعوناا وستجدون كل الفائده

ْ
ْ
33b9824f40.gif




تحياتي للجميع



الموضوع اليوم رح نجمع اكبر عدد من المعلومات حتى يستفيد الجميع

موضوع سهل لكن نتيجته كبـــــــــــــــــيره

كل عضو او مشرف او اداري عندو اي معلومه ممكن يجود بها ع الاخرين سوياً

رح نتعلم وانا رح ابلش

صباحكم/مساكم ســـــــــــكر









-- رد مع اقتباس
قديم 06-03-2013, 12:04 PM رقم المشاركة : 2
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية بنـان

معلومات العضو






وسام العطاء  وسام اجمل شعر  وسام شيف رمضان  وسام مسابقة رمضان السين جيم 

من مواضيعي

بنـان متواجد حالياً


المشاركات: 39,951

المستوى: 98 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 3653 / 3653

النشاط 13317 / 64270
المؤشر 43%

الموسوعه الثقافيه

سأبدأ ،، بأسماء الله الحسنى ومعانيها





هو الله : وهو الاسم الاعظم الذي تفرد به الحق سبحانه وخص به نفسه وجعله اول اسمائه ، واضافها كلها اليه فهو علم على ذاته سبحانه

الرحمن
: كثير الرحمة وهو اسم مقصور على الله عز وجل ولا يجوز ان يقال رحمن لغير الله . وذلك ان رحمة وسعت كل شىء وهو ارحم الراحمين

الرحيم
: هو المنعم ابدا ، المتفضل دوما ، فرحمته لا تنتهي .

الملك
: هو الله ، ملك الملوك ، له الملك ، وهو مالك يوم الدين ، ومليك الخلق فهو المالك المطلق .

القدوس
: هو الطاهر المنزه عن العيوب والنقائص وعن كل ما تحيط به العقول .

السلام
: هو ناشر السلام بين الانام وهو الذي سلمت ذاته من النقص والعيب والفناء .

المؤمن
: هو الذي سلّم اوليائه من عذابه ، والذي يصدق عباده ما وعدهم .

المهيمن
: هو الرقيب الحافظ لكل شيء ، القائم على خلقه باعمالهم ، وارزاقهم وآجالهم ، المسؤل عنهم بالرعاية والوقاية والصيانة .

العزيز
: هو المنفرد بالعزة ، الظاهر الذي لا يقهر ، القوي الممتنع فلا يغلبه شيء وهو غالب كل شيء .

الجبار
: هو الذي تنفذ مشيئته ، ولا يخرج احد عن تقديره ، وهو القاهر لخلقه على ما اراد .

المتكبر
: هو المتعالى عن صفات الخلق المنفرد بالعظمة والكبرياء .

الخالق
: هو الفاطر المبدع لكل شيء ، والمقدر له والموجد للاشياء من العدم ، فهو خالق كل صانع وصنعته .

البارىء
: هو الذي خلق الخلق بقدرته لا عن مثال سابق ، القادر على ابراز ما قدره الى الوجود .

المصور
: هو الذي صور جميع الموجودات ، ورتبها فاعطى كل شيئ منها صورة خاصة ، وهيئة منفردة ، يتميز بها على اختلافها وكثرتها .

الغفار
: هو وحده الذي يغفر الذنوب ويستر العيوب في الدنيا والاخرة .

القهار
: هو الغالب الذي قهر خلقه بسلطانه وقدرته ، وصرفهم على ما اراد طوعا وكرها ، وخضع لجلاله كل شيء .

الوهاب
: هو المنعم على العباد ، الذي يهب بغير عوض ويعطي الحاجة بغير سؤال ، كثير النعم ، دائم العطاء .

الرزاق
: هو الذي خلق الارزاق واعطى كل الخلائق ارزاقها ، ويمد كل كائن لما يحتاجه ، ويحفظ عليه حياته ويصلحه .

الفتاح
: هو الذي يفتح مغلق الامور ، ويسهل العسير ، وبيده مفاتيح السماوات والارض .

العليم
: هو الذي يعلم تفاصيل الامور ، ودقائق الاشياء وخفايا الضمائر ، والنفوس ، لا يغرب عن ملكه مثقال ذرة ، فعلمه يحيط بجميع الاشياء


القابض الباسط
: هو الذي يقبض الرزق عمن يشاء من الخلق بعدله ، والذي يوسع الرزق لمن يشاء من عباده بجوده ورحمته فهو سبحانه القابض الباسط .

الخافض الرافع
: هو الذي يخفّض الاذلال لكل من طغى وتجبر وخرج على شريعته وتمرد ، وهو الذي يرفع عباده المؤمنين بالطاعات وهو رافع السماوات .

المعز المذل
: هو الذي يهب القوة والغلبة والشده لمن شاء فيعزه ، وينزعها عمن يشاء فيذله .

السميع
: هو الذي لا يخفى عليه شيء في الارض ولا في السماء وهو السميع البصير .

البصير
: هو الذي يرى الاشياء كلها ظاهرها وباطنها وهو المحيط بكل المبصرات .

الحكم
: هو الذي يفصل بين مخلوقاته بما شاء ويفصل بين الحق والباطل لا راد لقضائه ولا معق لحكمه .

العدل
: هو الذي حرم الظلم على نفسه ، وجعله على عباده محرما ، فهو المنزه عن الظلم والجور في احكامه وافعاله الذي يعطي كل ذي حق حقه

اللطيف
: هو البر الرفيق بعباده ، يرزق وييسر ويحسن اليهم ، ويرفق بهم ويتفضل عليهم .

الخبير
: هو العليم بدقائق الامور ، لا تخفى عليه خافية ، ولا يغيب عن علمه شيء فهو العالم بما كانم ويكون .

الحليم
: هو الصبور الذي يمهل ولا يهمل ، ويستر الذنوب ، وياخر العقوبة ، فيرزق العاصي كما يرزق المطيع .

العظيم
: هو الذي ليس لعظمته بداية ولا لجلاله نهاية ، وليس كمثله شيء .

الغفور
: هو الساتر لذنوب عباده المتجاوز عن خطاياهم وذنوبهم .
الشكور
: هو الذي يزكو عنده القليل من اعمال العباد ، فيضاعف لهم الجزاء ، وشكره لعباده : مغفرته لهم .

العلي
: هو الرفيع القدر فلا يحيط به وصف الواصفين المتعالي عن الانداد والاضداد ، فكل معاني العلو ثابتة له ذاتا وقهرا وشأنا .

الكبير
: هو العظيم الجليل ذو الكبرياء في صفاته وافعاله فلا يحتاج الى شيء ولا يعجزه شيء ( ليس كمثله شيء ) .

الحفيظ
: هو الذي لا يغرب عن حفظه شيء ولو كمثقال الذر فحفظه لا يتبدل ولا يزول ولا يعتريه التبديل .

المقيت
: هو المتكفل بايصال اقوات الخلق اليهم وهو الحفيظ والمقتدر والقدير والمقدر والممدد .

الحسيب
: هو الكافي الذي منه كفاية العباد وهو الذي عليه الاعتماد يكفي العباد بفضله .

الجليل
: هو العظيم المطلق المتصف بجميع صفات الكمال والمنعوت بكمالها المنزه عن كل نقص .

الكريم
: هو الكثير الخير الجواد المعطي الذي لا ينفذ عطاؤه وهو الكريم المطلق الجامع لانواع الخير والشرف والفضائل المحمود بفعاله .

الرقيب
: هو الرقيب الذي يراقب احوال العباد ويعلم اقوالهم ويحصي اعمالهم وهو الحافظ الذي لا يغيب عنه شيء .

المجيب
: هو الذي يقابل الدعاء والسؤال بالعطاء والقبول ولا يسأل سواه .

الواسع
: هو الذي وسع رزقه جميع خلقه وسعت رحمته كل شيء المحيط بكل شيء .


الحكيم
: هو المحق في تدبيره اللطيف في تقديره الخبير بحقائق الامور العليم بحكمه المقدور فجميع خلقه وقضاه خير وحكمة وعدل .

الودود
: هو المحب لعباده ، والمحبوب في قلوب اوليائه .

المجيد
: هو البالغ النهاية في المجد ، الكثير الاحسان الجزيل العطاء العظيم البر .

الباعث
: هو باعث الخلق يوم القيامة ، وباعث رسله الى العباد ، وباعث المعونة الى العبد .

الشهيد
: هو الحاضر الذي لا يغيب عنه شيء ، فهو المطلع على كل شيء مشاهد له عليم بتفاصيله .


الحق
: هو الذي يحق الحق بكلماته ويؤيد اولياءه فهو المستحق للعبادة .

الوكيل
: هو الكفيل بالخلق القائم بامورهم فمن توكل عليه تولاه وكفاه ، ومن استغنى به اغناه وارضاه .

القوي
: هو صاحب القدرة التامه البالغة الكمال غالب لا يغلب فقوته فوق كل قوة .

المتين
: هو الشديد الذي لا يحتاج في امضاء حكمه الى جند او مدد ولا الى معين .

الولي
: هو المحب الناصر لمن اطاعه ، ينصر اولياءه ، ويقهر اعداءه ، والمتولي الامور الخلائق ويحفظهم .

الحميد
: هو المستحق للحمد والثناء ، الذي لا يحمد على مكروه سواه .

المحصي
: هو الذي احصى كل شيء بعلمه ، فلا يفوته منها دقيق ولا جليل .

المبدىء
: هو الذ انشأ الاشياء واخترعها ابتداء من غير سابق مثال .

المعيد
: هو الذي يعيد الخلق بعد الحياة الى الممات في الدنيا ، وبعد الممات الى الحياة يوم القيامة .

المحيي
: هو خالق الحياة ومعطيها لمن شاء ، يحيي الخلق من العدم ثم يحييهم بعد الموت .

المميت
: هو مقدر الموت على كل من اماته ولا مميت سواه ، قهر عباده بالموت متى شاء وكيف شاء .

الحي
: هو المتصف بالحياة الابدية التي لا بداية لها ولا نهاية فهو الباقي ازلا وابدا وهو الحي الذي لا يموت .

القيوم
: هو القائم بنفسه ، الغني عن غيره ، وهو القائم بتدبير امر خلقه في انشائهم ورزقهم .

الواجد
: هو الذي لا يعوزه شيء ولا يعجزه شيء يجد كل ما يطلبه ، ويدرك كل ما يريده .

الماجد
: هو الذي له الكمال المتناهي والعز الباهي ، له العز في الاوصاف والافعال الذي يعامل العباد بالجود والرحمة .

الواحد
: هو الفرد المتفرد في ذاته وصفائه وافعاله ، واحد في ملكه لا ينازعه احد ، لا شريك له سبحانه .

الصمد
: هو المطاع الذي لا يقضى دونه امر ، الذي يقصد اليه في الحوائج فهو مقصد عباده في مهمات دينهم ودنياهم .

القادر
: هو الذي يقدر على ايجاد المعدوم واعدام الموجود على قدر ما تقتضي الحكمة ، لا زائدا عليه ولا ناقصا عنه .

المقتدر
: هو الذي يقدر على اصلاح الخلائق على وجه لا يقدر عليه غيره .

المقدم
: هو الذي يقدم الاشياء ويضعها في مواضعها ، فمن استحق التقديم قدمه .

المؤخر
: هو الذي يؤخر الاشياء فيضعها في مواضعها المؤخر لمن شاء من الفجار والكفار وكل من يستحق التأخير .

الاول
: هو الذي لم يسبقه في الوجود شيء فهو اول قبل الوجود .

الاخر
: هو الباقي بعد فناء خلقه ، البقاء الابدي يفنى الكل وله البقاء وحده ، فليس بعده شيء .


الظاهر
: هو الذي ظهر فوق كل شيء وعلا عليه ، الظاهر وجوده لكثرة دلائله .


الباطن
: هو العالم ببواطن الامور وخفاياها ، وهو اقرب الينا من حبل الوريد .

الوالي
: هو المالك للاشياء المتصرف فيها بمشيئته وحكمته ، ينفذ فيها امره ، ويجري عليها حكمه .

المتعالي
: هو الذي جل عن افك المفترين ، وتنزه عن وساوس المتحيرين .

البرّ
: هو العطوف على عباده ببرّه ولطفه ، ومّن على السائلين بحسن عطاءه ، وهو الصدق فيما وعد .

التواب
: هو الذي يوفق عباده للتوبة حتى يتوب عليهم ويقبل توبتهم فيقابل الدعاء بالعطاء ، والتوبة بغفران الذنوب .

المنتقم
: هو الذي يقسم ظهور الطغاة ، ويشدد العقوبة على العصاة ، وذلك بعد الاعذار والانذار .

العفو
: هو الذي يترك المؤاخدة على الذنوب ولا يذكرك بالعيوب فهو يمحو السيئات ويتجاوز عن المعاصي .

الرءوف
: هو المتعطف على المذنبين بالتوبة ، الذي جاد بلطفه ومّن بتعطفه ، يستر العيوب ثم يعفو عنها .


مالك الملك
: هو المتصرف في ملكه كيف يشاء لا راد لحكمه ، ولا معقب لامره .

ذو الجلال والاكرام
: هو المنفرد بصفات الجلال والكمال والعظمة ، المختص بالاكرام والكرامة وهو اهل لأن يجل .

المقسط
: هو العادل في حكمه ، الذي ينتصف للمظلوم من الظالم ، ثم يكمل عدله فيرضي الظالم بعد ارضاء المظلوم .

الجامع
: هو الذي جمع الكمالات كلها ، ذاتا ووصفا وفعلا ، الذي يجمع بين الخلائق المتماثلة والمتباينه ، والذي يجمع الاولين والاخرين .

الغني
: هو الذي لا يحتاج الى شيء ، وهو المستغني عن كل ما سواه ، المفتقر اليه كل من عاداه .

المغني
: هو معطي الغنى لعباده ، يغني من يشاء غناه ، وهو الكافي لمن شاء من عباده .


المعطي المانع
: هو الذي اعطى كل شيء ، ويمنع العطاء عن من يشاء ابتلاء او حماية .

الضار النافع
: هو المقدر للضر على من اراد كيف اراد ، والمقدر النفع والخير لمن اراد كيف اراد كل ذلك على مقتضى حكمته سبحانه .

النور
: هو الهادي الرشيد الذي يرشد بهدايته من يشاء فيبين له الحق ، ويلهمه اتباعه ، الظاهر في ذاته ، المظهر لغيره .

الهادي
: هو المبين للخلق طريق ، الحق بكلامه يهدي القلوب الى معرفته ، والنفوس الى طاعته .

البديع
: هو الذي لا يمائله احد في صفاته ولا في حكم من احكامه ، او امر من اموره ، فهو المحدث الموجد على غير مثال .

الباقي
: هو وحده له البقاء ، الدائم الوجود الموصوف بالبقاء الازلي ، غير قابل للفناء فهو الباقي بلا انتهاء .


الوارث
: هو الابقي الدائم الذي يرث الخلائق بعد فناء الخلق ، وهو يرث الارض ومن عليها .


الرشيد
: هو الذي اسعد من شاء بارشاده ، واشقى من شاء بابعاده ، عظيم الحكمة بالغ الرشاد .

الصبور : هو الحليم الذي لا يعاجل العصاة بالنقمة ، بل يعفوا وياخر ، ولا يسرع بالفعل قبل اوانه









-- رد مع اقتباس
قديم 06-03-2013, 12:08 PM رقم المشاركة : 3
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية بنـان

معلومات العضو






وسام العطاء  وسام اجمل شعر  وسام شيف رمضان  وسام مسابقة رمضان السين جيم 

من مواضيعي

بنـان متواجد حالياً


المشاركات: 39,951

المستوى: 98 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 3653 / 3653

النشاط 13317 / 64270
المؤشر 43%

الموسوعه الثقافيه

الأحجار الكريمة



( العقيق اليمآني )



الياقوت سحر الأحجار الكريمة
حجر ياقوت طبيعي والياقوت من اندر الاحجار واغلاها ثمناّ






وهنا
جمال الياقوت
خامه نادره جدا وثمينه




الأحجار الكريمة هي :
مواد معدنية لها قيمة تجارية عالية ، ومعظمها يتكون من السيلكا ، وتكون قيمتها عالية نظراً لطبيعتها ، أو لمعانها ، أو شفافيتها .


وأشهر الأحجار الكريمة هي :
1 - ألمـــاس :

2- التوباز :
3 - الذهب :
4 - الكهرمان :
5- اللؤلؤ :
6 - الجواهر :
7 - الياقوت الأحمر :
8 - الياقوت الأزرق
9 - الياقوت الأصفر :
10 - الإسبينيل :
11 - الزمرد ( وهو من أجمل الأحجار الكريمة )
12 - الإكوامارين : ( وهو الزمرد الأزرق )
13 - العقيق الأحمر ( اللعل )
14 - التورمارين .
15 - الجمشت ( وهو نوع الكوارتز ، وهو بنفسجي ) .
16 - عين الهر ( وهو سليكا مائية )
17 - الزبرجد ( وهو نع من السليكات )
18 - الفلسبار ( وهو جزء من صخور معينة ، وأجود أنواعه الأولوجيو كلاز )
19 - الزرقون ( وهو معدن نادر جداً )
20 - حجر الدخنج ( التوتيه ) ، وهو نصف كريم .
21 - اليشب ( وهو نصف كريم ).
22 - الفيروز ( وهو نصف كريم ).
23 - الكوارتز .






-- رد مع اقتباس
قديم 06-03-2013, 12:08 PM رقم المشاركة : 4
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية لآزوردية

معلومات العضو







وسام العطاء  وسام سوبر ستار  المشرف المميز  وسام العضو المرح 

من مواضيعي

لآزوردية متواجد حالياً


المشاركات: 20,223

المستوى: 80 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 2993 / 2993

النشاط 6741 / 33927
المؤشر 83%

الموسوعه الثقافيه

فكرة حلوة ومفيدة
لي عودة للمشاركة اكيد
يعطيكي العافية بنان







-- رد مع اقتباس
قديم 06-03-2013, 12:10 PM رقم المشاركة : 5
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية بنـان

معلومات العضو






وسام العطاء  وسام اجمل شعر  وسام شيف رمضان  وسام مسابقة رمضان السين جيم 

من مواضيعي

بنـان متواجد حالياً


المشاركات: 39,951

المستوى: 98 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 3653 / 3653

النشاط 13317 / 64270
المؤشر 43%

الموسوعه الثقافيه

[font=andalus][size=4][color=#c42193]

اللغات الرئيسية في العالم



1-اللغة الصينية 25
2 - اللغة الإنجليزية 11
3- اللغة الروسية 8.3
4- اللغة الهندية 6.25
5- اللغة الأسبانية 6.25
6- اللغة الألمانية 3.75
7- اللغة اليابانبة 3.75
8- اللغة البنغالية 3
9- اللغة العربية 2.7
10- اللغة الفرنسية 2.7
11- اللغة البرتغالية 2.5
12- اللغة الإيطالية








-- رد مع اقتباس
قديم 06-03-2013, 12:12 PM رقم المشاركة : 6
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية بنـان

معلومات العضو






وسام العطاء  وسام اجمل شعر  وسام شيف رمضان  وسام مسابقة رمضان السين جيم 

من مواضيعي

بنـان متواجد حالياً


المشاركات: 39,951

المستوى: 98 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 3653 / 3653

النشاط 13317 / 64270
المؤشر 43%

الموسوعه الثقافيه

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lama مشاهدة المشاركة
فكرة حلوة ومفيدة
لي عودة للمشاركة اكيد
يعطيكي العافية بنان
منوره لمووش

الله يعافيكي وما يحرمنا حضورك الغالي

بانتظارمشاركاتك القميه

تحياتي للجميع






-- رد مع اقتباس
قديم 06-03-2013, 12:13 PM رقم المشاركة : 7
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية بنـان

معلومات العضو






وسام العطاء  وسام اجمل شعر  وسام شيف رمضان  وسام مسابقة رمضان السين جيم 

من مواضيعي

بنـان متواجد حالياً


المشاركات: 39,951

المستوى: 98 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 3653 / 3653

النشاط 13317 / 64270
المؤشر 43%

الموسوعه الثقافيه


الاعداد بعد المليون


6 أصفار = المليون
9 أصفار = المليار
12 أصفار = البليون
15 أصفار = البليار
18 أصفار = التريليون
21 أصفار = التريليار
24 أصفار = الكريليون
27 أصفار = الكزيليار
30 أصفار = السنكليون
33 أصفار = السنكليار
36 أصفار = السيزيليون
39 أصفار = السيزيليار
42 أصفار = السيتليون
45 أصفار = السيتليار
48 أصفار = الويتليون
51 أصفار = الويتليار
54 أصفار = التيفليون
57 أصفار = التيفليار
60 أصفار = الديشليون
63 أصفار = الديشليار



تحياتي للجميع






-- رد مع اقتباس
قديم 06-03-2013, 12:19 PM رقم المشاركة : 8
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية بنـان

معلومات العضو






وسام العطاء  وسام اجمل شعر  وسام شيف رمضان  وسام مسابقة رمضان السين جيم 

من مواضيعي

بنـان متواجد حالياً


المشاركات: 39,951

المستوى: 98 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 3653 / 3653

النشاط 13317 / 64270
المؤشر 43%

الموسوعه الثقافيه

سماء الشهور - شهور ميلاديه - شهور هجريه - شهور ميلاديه بالشهور الهجريه


يـنــــاير

كانون الثاني


فـبرايـــر
شبــاط

مـــارس
آذار


أبـريــــل
نيسـان

مــــايـو
آيــــار



يـونيــــو
حـزيران


يوليـــــو
تـمــوز

أغســطس
إب


سبتمبــــر
أيلـــول


أكتـــوبـــر
تشرين الأول



نــوفمـــبر
تشرين الثاني


ديـسـمـبــر
كانون الأول





الشهور الهجريه




محرم - صفر - ربيع أول - ربيع ثانى - جماد اول - جماد ثانى



رجب - شعبان - رمضان - شوال - ذو القعده - ذو الحجه







تحياتي للجميع









-- رد مع اقتباس
قديم 06-03-2013, 12:24 PM رقم المشاركة : 9
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية بنـان

معلومات العضو






وسام العطاء  وسام اجمل شعر  وسام شيف رمضان  وسام مسابقة رمضان السين جيم 

من مواضيعي

بنـان متواجد حالياً


المشاركات: 39,951

المستوى: 98 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 3653 / 3653

النشاط 13317 / 64270
المؤشر 43%

الموسوعه الثقافيه


معلومات عامه - معلومات غريبه بالصور





إذا مات الفيل وهو واقف فانه يظل واقفاً
لبضع ساعات قبل أن يسقط أرضا.








ذكر الثعلب لا يقترن سوى بأنثى واحدة فقط
طوال حياته ، وإذا ماتت تلك الأنثى فان الذكر يظل عزباً طوال
حياته، أما إذا مات الذكر فإن الأنثى لا تتورع عن الارتباط بذكر جديد.






وضعية عيني الحمار في رأسه تسمح
له برؤية حوافره الأربعة بشكل دائم في آن واحد.






زئير الأسد يمكن سماعه
من على مسافة 8 كيلومترات






النعامة تعيش حتى 75 عاما وتظل
قادرة على التكاثر حتى سن الخمسين.





يستطيع رأس الثعبان أن يلدغ
حتى بعد مرور نصف ساعة على بتره.








-- رد مع اقتباس
قديم 06-03-2013, 12:42 PM رقم المشاركة : 10
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية الملاك

معلومات العضو






وسام العطاء  وسام شيف رمضان 

من مواضيعي

الملاك غير متواجد حالياً


المشاركات: 7,032

المستوى: 57 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 427 / 1423

النشاط 2344 / 29839
المؤشر 93%

الموسوعه الثقافيه

الله بنان تستحق التقيم يانقاء سلمت يمينك







-- رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

كل جديد من منتديات فيفا لبنان vivalebanon المنتدى العام


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع


الساعة الآن »06:26 PM.


تعريب: adminmax
Powered by vBulletin® Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى