منتديات فيفا لبنان
العودة   منتديات فيفا لبنان > المنتديات العامة: > المنتدى العام

المنتدى العام خاص المواضيع العامه - مقالات متنوعة - المواضيع التي لا يوجد لها اقسام .

يا ليتني لم اتخذ فلاناً خليلاً

وجبلت أنا وقلبي لكم سبحانك ربي اني كنتُ من الظالمين لا نعلم غالباً ما يُخبئ لنا القدر ولا نعلم أيضاً عن خفايا و نوايا بنو البشر

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-28-2011, 02:14 PM رقم المشاركة : 1
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية رحيق الأنوثة

معلومات العضو








من مواضيعي

رحيق الأنوثة غير متواجد حالياً


المشاركات: 274

المستوى: 15 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 0 / 362

النشاط 91 / 7322
المؤشر 48%

يا ليتني لم اتخذ فلاناً خليلاً



يا ليتني لم اتخذ فلاناً خليلاً 032511130334q08io798z4674lmbu.png

وجبلت أنا وقلبي لكم
سبحانك ربي اني كنتُ من الظالمين

يا ليتني لم اتخذ فلاناً خليلاً 0325111303347njd73j17zpueir.png

يا ليتني لم اتخذ فلاناً خليلاً 032511130334emz7oalkpttkfiw1e5f.png



لا نعلم غالباً ما يُخبئ لنا القدر
ولا نعلم أيضاً عن خفايا و نوايا بنو البشر
لانعلم سوى إتٍّبَاع أهوائنا والسير في الطريق
ثم نعود بخيبات أمل من كل الأطراف
سواءً علاقات غرامية مؤقتة أو انتهاك
أعراض فاحش ، أو صداقات لـ مصالح معينة
أو نفاق علني للبشر وللرب ، والخالق جلّ
علاه أدرى بـ مخلوقاته ، ان علمت
أنها لا تسوى شيء بكل الأحجام التي تُقاس
بها أفعالها ،،

يا ليتني لم اتخذ فلاناً خليلاً 0325111303347njd73j17zpueir.png

يا ليتني لم اتخذ فلاناً خليلاً 0325111303340iqw1jeqy9ilcp824s.png


قيل لي في يوم إن كنت تريد أن تختبر صديقاً
فصاحبه في سفرٍ ، أو عامله بالمال ،
اختبرت كلا الإختبارين لـ جميع من كان حولي
و نظريتي كانت تنص على الأتي:
كـ الطريق الطويل من مدينة لـ أخرى
تُسافر من مدينتك قاصداً مدينة في الجهة الأخرى
بأن البعض منهم تعتبره كـ عابر سبيل معك
يُسافر الى المدينة الأخرى ولكن لغرض السفر ليس إلا
و البعض منهم كـ إشارات الإرشاد في الطريق
يرشدك الى الطريق الصحيح و يعطي لك انذارات تفيدك
و البعض منهم يقف عندما تحتاج إليه و يقدم
لك المساعدة و يُرشدك إلى الطريق الصحيح و يبقى
بالقرب منك حتى تصل ،،
والبعض نادراً جداً في كل الطرق و الدول ،
يودعك عن بداية الطريق داعياً لك أن تصل بالسلامة
لـ يكون أول المستقبلين لك هناك و مباركاً لك بالسلامة
و هذا لـ تقديري فحسب و لكل شخص تقديره


يا ليتني لم اتخذ فلاناً خليلاً 0325111303347njd73j17zpueir.png


بساطة الأمور تأتي دائماً من مراحل العجب
أروي دائماً حكايات أصدقائي ومن كانوا ومن لم يزالوا متواجدين
و لا أنتهي أبداً من سرد بعض المآثر لي في الحياة مع
أصدقائي ، سواءً كانت سارة أو لم تكن ،،
و يقول أيضاً المرشد السياحي لي في صداقاتي العابرة
أن الوقت يمضي من العمر ، ولم تتجاوز حديثك لشخص أو البقاء معه
وقتاً أكثر من عمرك ، أي أن العُمر للشخص بحسب صداقته
ولذلك ذُكر عن الشاعر مكانة الصديق المقرب للانسان ولم يذكر والديه ولا زوجته
حين قال (عن المرء لا تسأل وسل عن قرينهِ فـ كل قرينٍ بالمُقارنِ يقتدي ) ..
وكل الزمان الذي يمر من العمر هو للصداقات المبنية على الصدق
من مسماها ،،

يا ليتني لم اتخذ فلاناً خليلاً 0325111303347njd73j17zpueir.png

لم أكن أريد التسطير لمعنى الصداقة هنا
فـ للكل معنى خاص يترجمه كما يشاء
لكني أحببت أن أكون ممن لمع حسهم في معاني الصداقة
و لم أكن أريد إلا أن أكون ما أريد
و أردد مقولتي الدائمة والتي احتذيت بها من كتاب الله
حين أتى القول :
( ياليتني لم أتـخذ فلاناً خليلاً )

فعلاً !!
يا ليتني لم اتخذ فلاناً خليلاً 032511140340sozq4urt.png

اذا ما الدهر جر على أُناسٌ ......... حوادثه أناخَ بـ آخرينا
فقل للشامتين بنا أفيقوا ........ سيلقى الشامتون كما لقينا





dh gdjkd gl hjo` tghkhW ogdghW







-- رد مع اقتباس
قديم 06-28-2011, 02:57 PM رقم المشاركة : 2
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية الملاك

معلومات العضو






وسام العطاء  وسام شيف رمضان 

من مواضيعي

الملاك غير متواجد حالياً


المشاركات: 7,032

المستوى: 57 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 427 / 1423

النشاط 2344 / 31994
المؤشر 93%

يا ليتني لم اتخذ فلاناً خليلاً

يمكن من حكمه ربي اننا لم نعلم الغيب لكي نتعلم دروس من تجاربنا لااعلم اين الحكمه


وليتنا ولكن صارت وهي اقدرانا التاي لم يكن لنا خيارات


سلمت اناملك وطرح راااااااااااااااائع غاليتي سلمت يمينك







-- رد مع اقتباس
قديم 06-28-2011, 03:19 PM رقم المشاركة : 3
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية بنـان

معلومات العضو






وسام العطاء  وسام اجمل شعر  وسام شيف رمضان  وسام مسابقة رمضان السين جيم 

من مواضيعي

بنـان غير متواجد حالياً


المشاركات: 40,320

المستوى: 98 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 3663 / 3663

النشاط 13440 / 68134
المؤشر 68%

يا ليتني لم اتخذ فلاناً خليلاً

لا يمكن معرفه الشخص الا بعد التعامل معه
واؤمن بالمثل القائل
ليس كل ما يلمع ذهبا

رحيق الانوثه

سلمت الايادي لجمال ما قدمت لنا



مساء الورد







-- رد مع اقتباس
قديم 06-28-2011, 07:43 PM رقم المشاركة : 4
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية رحيق الأنوثة

معلومات العضو








من مواضيعي

رحيق الأنوثة غير متواجد حالياً


المشاركات: 274

المستوى: 15 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 0 / 362

النشاط 91 / 7322
المؤشر 48%

يا ليتني لم اتخذ فلاناً خليلاً

الملاك
اسعدني مرورك العذب يا غالية
لكِ من كل التقدير والتحيات







-- رد مع اقتباس
قديم 06-28-2011, 07:45 PM رقم المشاركة : 5
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية رحيق الأنوثة

معلومات العضو








من مواضيعي

رحيق الأنوثة غير متواجد حالياً


المشاركات: 274

المستوى: 15 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 0 / 362

النشاط 91 / 7322
المؤشر 48%

يا ليتني لم اتخذ فلاناً خليلاً

عزيزتي بنان
اشكر حضورك ومرورك العذب
كل التقدير لكِ يا جميلة







-- رد مع اقتباس
قديم 06-28-2011, 10:31 PM رقم المشاركة : 6
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية وليد

معلومات العضو







وسام العضو المثقف  وسام العضو المميز  وسام مسابقة رمضان السين جيم  وسام الحضور المميز 

من مواضيعي

0 مالا نعرفه عن حيوانات...متجدد
0 شجرة الـ Bonsai هذه عُمرها يتعدى الـ800 عام.
0 صور طريفة: تركيب وجوه كرتونية على المسافرين!
0 فيديو : أكثر طريقة عبقرية لإيقاق بكاء الأطفال
0 صور لرموز منتشرة بالعالم لانفهم معناها؟؟
0 ماذا يفعل الغراب على رأس الغزال يا ترى ؟؟!!!
0 فيديو.. رجل أعزل يوقف هجوم أسد عليه بذكاء بالغ
0 هل تعلم ما هو طائر الشيطان!!
0 عالم الحشرات : صور مقربة للحشرات تظهر وكأنها وحوش كبيرة
0 من اروع القصائد الصوفيه....المنفرجه
0 تعرف على الطائر النحام الوردي
0 الدنياااااااااااااا
0 بالفيديو .. كاميرا في مرآب سيارات توثق الجريمة والعقاب في 6 ثوانٍ
0 يوم الجماجم أغرب يوم عطلة في العالم
0 خبر الاعرابي الذي اراد ان يشتري حمارا
0 في بريطانيا : تحذير من جرذان بحجم الإنسان !
0 سمك البيرانا
0 مكيافيللي:الكتاب الذي غير وجه السياسة الحديثة
0 10 حقائق مثيرة ولا تصدق عن عالم الحيوان
0 طائر البلشون الأخضر يفاجئ العالم بإكتسابة مهارة لصيد السمك بواسطة قطعة خبز! (صور + في

وليد غير متواجد حالياً


المشاركات: 8,071

المستوى: 60 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 447 / 1490

النشاط 2690 / 35413
المؤشر 63%

يا ليتني لم اتخذ فلاناً خليلاً

اخت رحيق الانوثه
الخلة شيىء...والصداقة شيىء
الخلة هيي اسمى مراتب المحبه لهذا اتخد الرب سبحانه ابراهيم خليلا
اما الصداقه اقل شئنا منها
في الحياة تلاقين كل صنوف الناس لهذا جعل الله في كل الاشياء صنوفا
فلربما كان الكلب اوفى من بعض البشر
لكن ثقي بما انك صديقه وتحترمين اصول الصداقه فيوجد مثلك يكفى ان تجمع بينكم الصدف
تحياتي







-- رد مع اقتباس
قديم 06-29-2011, 08:17 PM رقم المشاركة : 7
الصورة الرمزية

الصورة الرمزية رحيق الأنوثة

معلومات العضو








من مواضيعي

رحيق الأنوثة غير متواجد حالياً


المشاركات: 274

المستوى: 15 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة 0 / 362

النشاط 91 / 7322
المؤشر 48%

يا ليتني لم اتخذ فلاناً خليلاً

عزيزي وليد
اشكر لك مداخلتك اللطيفة والطيبة
حضورك هائل الجمال وسعدتُ بهِ كثيراً







-- رد مع اقتباس
إضافة رد

العلامات المرجعية

كل جديد من منتديات فيفا لبنان vivalebanon المنتدى العام


يتصفح الموضوع حالياً : 1 (0 عضو و 1 ضيف)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

ضوابط المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا يمكنك اضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه e[similar_threads]
الموضوع كاتب الموضوع الأقسام الرئيسية مشاركات المشاركة الاخيرة
ليتني روح حائرة همس الخواطر والنثر 4 06-12-2014 06:39 AM
ليتني الهدب الشعر والشعراء والقصائد المسموعه 0 01-30-2013 11:12 PM
( ليتني لم أعــرفـك ) حنين الذكريات همس الخواطر والنثر 2 07-13-2010 02:55 PM
ليتني ..‎ حنين الذكريات همس الخواطر والنثر 2 06-27-2010 04:05 PM
ليتني طفله مجرد ذكرى المنتدى العام 3 09-16-2009 04:48 AM


الساعة الآن »10:41 PM.


تعريب: adminmax
Powered by vBulletin® Version 3.7.3
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
جميع المشاركات المكتوبة تعبّر عن وجهة نظر صاحبها ... ولا تعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى